ملك الانمي

السلام عليك زائرنا الكريم
حللت اهلا ووطنت سهلا ....
نتمنى ان تكون في تمام الصحه والعافيه
ونتمنى ان تسجل في منتدانا وتنضم لعائلتنا وتشاركنا .....
في امان الله وحفضه ورعايته

http://azoogleads.com/error.html


    طرق علاج القولون بالأعشاب والنباتات والزيوت الطبية

    شاطر
    avatar
    ahmad akkwy
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 271
    تاريخ التسجيل : 04/07/2010
    العمر : 49
    الموقع : الاردن

    بطاقة الشخصية
    profile:

    طرق علاج القولون بالأعشاب والنباتات والزيوت الطبية

    مُساهمة من طرف ahmad akkwy في الأربعاء يوليو 21, 2010 5:13 pm

    طرق علاج القولون بالأعشاب والنباتات والزيوت الطبية
    :



    1 - مغلي الصندل الأحمر : يسحق الصندل ثم يطحن جيداً ، وتوضع ملعقة صغيرة منه في كوب ماء ويغلى النار ، يترك دقيقه ثم يصفى ويشرب وهو فاتر بعد كل وجبه أي ثلاث مرات ، وتحضر كل جرعة في وقتها فيشفى القولون وتطرد الغازات بإذن الله .



    2 - مضغ كراث أو تناول عصير الكراث : إن مضغ الكراث مع الطعام دون إبتلاع محتوياته ، أو تناول عصير حزمه يومياً مفيد في القولون .



    3 - مغلي الكراويه : تمزج ملعقة صغيرة من مطحون الكراويه مع كوب من الماء وتوضع على النار حتى نغلي لمدة دقيقة ، ثم تصفى وتحلى بنصف ملعقة سكر وتشرب ثلاث مرات بعد الوجبات الغذائية ، تكرر حتى يزول القولون ، يحذر على مرضى السكر إضافة السكر إليها .


    4 - مسحوق حبة البركه - سكر نبات : 100 غرام حبة البركه + 50 غرام سكر نبات تسحق الكميتان وتحفظان في البرطمان محكم الإغلاق ، ويؤخذ منه ملعقة صغيرة بعد كل وجبه سفوف ، ويشرب بعدها الماء للتبليع ، وهو مفيد في علاج القولون وطرد الغازات والإنتفاخ .




    5 - زيت حبة البركة - مصفى مغلي اليانسون : توضع ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة في كوب من مصفى مغلي الينسون ، وتشرب هذه الجرعة بعد كل وجبة غذائية مباشرة ، وهو علاج جيد لإصلاح وضع القولون ، وطرد الغازات وإزالة الانتفاخ .



    6 - حبة سوداء - عرق سوس - كمثرى : تؤخذ ملعقة صغيرة ناعمة من الحبة السوداء ، ومثلها عرق سوس ، وتخلط مع حبة كمثرى في الخلاط بكامل محتوياتها مع فنجان صغير من الماء ويشرب فيقضي بسرعة بإذن الله على أوجاع القولون ، ويريح المريض راحة ملموسة .



    7 - زيت السيرج - زيت الزيتون - زيت حار : إضافة ملعقة من زيت السيرج ( السمسم ) أو زيت الزيتون أو زيت حار ( بذر الكتان ) إلى الطعام ، أو شربها في منتصف الطعام ( منفصلة ) مع كل وجبة غذائية ، ويمكن زيادة الكمية دون أن يشكل أي خطر ، فكلها زيوت مغذية ومقوية لجدار الأمعاء الدقيقة والغلظة .



    8 - مستحلب أوراق لسان الحمل السناني : توضع ملعقة كبيرة من مطحون أوراق لسان الحمل الناعم في كوب زجاجي ، ويصب عليها الماء المغلي ، وتقلب جيداً لمدة 10 - 15 دقيقة ، ثم تشرب بمعدل كوب واحد بعد الغذاء ، وآخر عند النوم ليلاً ، ويمكن تحليته بنصف ملعقة سكر أو ملعقة عسل نحل ، ويمكن زيادة الجرعات ( يحذر قيادة السيارة بعد تناول الجرعة ) كما لا يجوز تناول بقايا العشبة الموجودة في الكوب مهما كانت الأسباب .


    avatar
    نورس
    عضو مميز
    عضو مميز

    عدد المساهمات : 190
    تاريخ التسجيل : 11/07/2010
    العمر : 24
    الموقع : الاردن-اربد

    بطاقة الشخصية
    profile: http://hhmm999.jeeran.com/صورة%20توقيع.jpg

    رد: طرق علاج القولون بالأعشاب والنباتات والزيوت الطبية

    مُساهمة من طرف نورس في الخميس يوليو 22, 2010 3:01 pm

    مشكور لك اخي

    احمد دائما متالق

    بكتاباتك

    ودمت بووود


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 18, 2018 8:13 pm